Uncategorizedشيخ روحاني سعودي
أخر الأخبار

من هي المرأة الروحانية؟

من هي المرأة الروحانية؟

من هي المرأة الروحانية؟ وفقًا لإحدى الموسوعات[1]، تعني “الاهتمام بأمور الروح”. وهي قد تشتمل على الإيمان بقدرات فائقة للطبيعة، كما في الدين، لكن التشديد فيها هو على الخبرة. فما يشار إليه بصفته “دينًا” وما يشار إليه بصفته “روحانية” كثيرًا ما يتداخل أحدُهما في الآخر أو يتطابق معه.من هي المرأة الروحانية؟

أما في السنوات الأخيرة، فقد أصبح مصطلح “روحانية” كثيرًا ما يحتمل دلالاتٍ على إيمان أكثر شخصية، أقل عقائدية، أكثر انفتاحًا على الأفكار الجديدة وعلى الآلاف المؤلَّفة من المؤثرات، وأكثر تعددية من الإيمان التقليدي بالأديان الرسمية القائمة. فالآخذون في الكلام على “الروحانية” أكثر منهم على “الدين” باتوا أمْيَل إلى الاعتقاد بوجود العديد من “الدروب الروحية” وبأنه ليس ثمة حقيقة موضوعية حول أفضلية اتِّباع هذا الدرب أو ذاك. من ناحية أخرى، هنالك العديد من أتباع الأديان الصِّراطية يعتبرون الروحانية مظهرًا من مظاهر خبرتهم الدينية، وهم بذلك أشد نزوعًا إلى المقابلة بين الروحانية وبين “الدنيوية” العَلْمانية منهم إلى المقابلة بينها وبين التعبير الشعائري عن دينهم. أما سوى هؤلاء من ذوي الميل إلى الـNew Age[2] فيذهبون إلى أن الروحانية ليست الدين في حدِّ ذاته، بل الارتباط الفعال والحيوي بقوة أو قدرة أو إحساس بالذات العميقة.

علامات الانسان الروحاني

وبحسب استبيان وُزِّعَ على عشرين امرأة من بلدان مختلفة، تتراوح أعمارهن بين الثلاثين والستين وينتمين إلى أديان مختلفة، كالإسلام والمسيحية والبوذية، بالإضافة إلى ملحدة، فإن التعريف بالروحانية هو:

كل فعل يسمو بالنفس، سواء كان دينيًّا، كالصلوات، أو خُلُقيًّا، كالمغفرة والمحبة، أو ذهنيًّا، كالتأمل. إنها عبارة عن الشعور بالارتباط و”الوحدة” مع الله، مع نفوسنا، مع الآخرين، ومع الأرض. قوامُها التناغمُ والسلام وفهمٌ لنفوسنا وللكون. إنها إحساس بالطيبة في الداخل، وبهويتنا – إحساس بهمسنا الباطني، بالمحبة بصفتها عنصرًا من عناصر الروح الإنسانية، وبما يتعدى كياننا الجسماني، يُعيننا على فهم كيفية توافقنا مع المخطط الكبير للكون.من هي المرأة الروحانية؟

المرأة الروحانية
هي امرأة عقلانية و روحانية ، لكن تغلب عليها الروحانية .
لديها تعلقات بالاشخاص والأهداف.
ناجحة وذكية ولديها عزيمة قوية .
اليانغ الروحانية لديها هرمون الأنوثة مرتفع، لكن الروح و الافكار طاقتها يانغ.
تعودت على تحمل المسؤولية ، وتحب الاجتهاد والبحث والقراءة كثيرا و انقاد الاخرين .

جروح الروح :
الخيانة
الظلم
الرفض
والبعض لديه الهجر

الشاكرات المفعلة عندها
شاكرا التاج
وشاكرا القلب
شاكرا الظفيرة الشمسية
شاكرا العجز

تقوم بالهروب من اليين في البداية لأكثر من سبب
1 قبل لقاء اليين تمر بعلاقة كارمية مع نرجسي بعد تعب شديد تأخذ قرار صارم مع نفسها بعدم الدخول بعلاقات عاطفية ابدا .
2 يكون وقت دخول الين حياتها غير مناسب ، وهي غير جاهزة لاي علاقة .
3 تتعجب من مطاردة اليين لها ، وتخاف من مطاردة شخص غريب لها بهذه الطريقة .

رؤية الخدمة الروحانية

اثناء هروبها يبقى اليين العقلاني في التفكي بها ، ولأن التوأم الحديث التبادل الطاقي يحدث فور الالتقاء يشحنها بشاكرا العين الثالثة فتشعر بتفكيره الشديد بها .

بعد ذلك يشعر اليين بالملل منها لهروبها المستمر و لاسباب اخري …فيقوم بالدخول بعلاقات أخرى ذلك يفعل عندها الم الخيانة ، فتدخل بالليالي السوداء جحيم و عذاب.. ترجع له وتطارده فيرفضها و ممكن يعمل لها بلوك فيفعل عندها الم الخيانة +الرفض + الهجر …. وتدخل باول ليالي سوداء قاتلة مدمرة .

ثم يدخل اليين العقلاني بصمت وهروب فظيع .من هي المرأة الروحانية؟

الفرق بين المطاردة العقلانية والمطاردة الروحانية
هناك شبه كبير بينهم لكن العقلانية متجذرة في العالم المادي وتواجه وقوية جدا ، هرمون الأنوثة عندها غير مرتفع .

اما الروحانية ليست متجذرة في العالم المادي لذلك عند المواجهة قد ترتبك قليلا وتعاني من التردد أحيانا و عدم الكلام بفصاحة و الخجل
لان شاكرا الحلق والجذر عندها غير فعالين .
لكنها من داخلها تعرف انها قوية .

الباطنية الروحانية هي ممارسة الوجد أو النشوة الدينية، وهي تجارب دينية خلال حالات تغير الوعي، مع ما قد يتعلق بها من الأيديولوجيات، والأخلاقيات، والطقوس، والأساطير، والسحر. قد تشير أيضًا لقدرات استبصار الحقائق المطلقة أو الخفية، والتحول البشري المدعوم بممارسات وتجارب متعددة.

متى تظهر الروحانيات

لمصطلح الباطنية الروحانية أصول يونانية قديمة والعديد من المعاني التاريخية المحددة. اشتقاقًا من الكلمة اليونانية (μύω múō)، التي تعني الإقفال أو الإخفاء، تشير الباطنية الروحانية للأبعاد الإنجيلية، والطقسية، والروحية، والتأملية للمسيحية المبكرة والمتوسطة.

[1]  خلال الحقبة الحديثة المبكرة، تنامى مصطلح الباطنية الروحانية ليشمل مجالًا واسعًا من المعتقدات والأيديولوجيات المتعلقة بالتجارب الخارقة وحالات العقل.

[2] في الزمن المعاصر، شملت الباطنية الروحانية تعريفًا محدودًا، وتطبيقات واسعة، مثل المعنى الذي يشير للوحدة مع المطلق، اللانهائي، أو الإله. يُطبق هذا التعريف المحدود على مجال واسع من التقاليد والممارسات الدينية، التي تقدر قيمة التجربة الباطنية الروحانية كعنصر أساسي في الباطنية الروحانية.

وبتعريف أشمل، توجد الروحانية في كافة التقاليد الدينية، من الديانات المحلية والديانات الشعبية كالشامانية، حتى الديانات المنظمة مثل الأديان الإبراهيمية والأديان الهندية، والروحانية المعاصرة، وحركات العصر الجديد والحركات الدينية الجديدة.

ناقش الباحثون منذ ستينيات القرن التاسع عشر مزايا مناهج الخلود والبناء في البحث العلمي المتعلق بالتجارب الباطنية الروحانية.

[3]

[4]

[5]  يرفض الباحثون اليوم فكرة الخلود بشكل كبير. ويستخدم معظم الباحثين المنهج السياقي،[6] الذي يأخذ السياق الثقافي والتاريخي بالحسبان.من هي المرأة الروحانية؟

اظهر المزيد

شيخ روحاني الهاشمي

الشيخ ابو عباده الهاشمي في خدمتكم لكافة الاعمال الروحانية منها جلب الحبيب فك السحر رد المطلقة ابعاد العين والحسد للتواصل عبر الواتساب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى