Uncategorized
أخر الأخبار

طرق طبيعية لعلاج السحر

7 طرق طبيعية لعلاج السحر الطب التقليدي وعلاقاته بالروحانيات في عمان
الطب التقليدي الأفريقي يرتبط ارتباط وثيق بالأديان ومعتقدات القبيلة التي تمارسها فهناك قبائل حتى الان يعتقدون ان الامراض هو بفعل الارواح التي رحلت عن دنياهم مثل روح أحد شيوخ القبيلة او نسائها وكذلك هناك بعض القبائل تعتقد ان الجنين في بطن امه يوضع من خلال روح أحد الاقارب الذين ماتوا وبرغم ذلك هم يخلطون المعتقدات الدينية والطقوس بالسحر والأدوية الشعبية كالأعشاب.

الطب التقليدي

هو علم كامل يشتمل على الأعشاب الطبية والروحانيات الأفريقية، التي تشمل عادة العرافين، والقابلات.
و أطباء الأعشاب لهم احترامهم الكبير وذلك لانهم يمارسون مهنة يمتلكون من خلالها القدرة على علاج مختلف الحالات المتنوعة مثل السرطان والاضطرابات النفسية، وارتفاع ضغط الدم  والكوليرا، ومعظم الأمراض التناسلية، والصرع، والربو، والأكزيما, والحمى، والقلق، والاكتئاب، وتضخم البروستاتا الحميد، التهابات المسالك البولية، والنقرس، والجروح والحروق.

لكن من المفارقات الغريبة ان من بين الدول الافريقية هناك بعض الدول قد تقدمت قليلاً في العلم ولكنها حتى الان تمارس الطب التقليدي أو العلاج بالروحانيات في بعض الامراض التي يستعصي علاجها مثال الامراض العصبية والنفسية وذلك بسبب انه يقال على المريض انه ممسوس او معمول له عمل او مسحور أفضل من ان يقال عليه مريض نفسي ومثال على ذلك يحدث في مصر خاصة في محافظات الصعيد.7 طرق طبيعية لعلاج السحر

طريقة التشخيص

يتم التشخيص من خلال وسائل روحانية ثم يوصف العلاج الذي يتألف عادة من العلاج بالأعشاب التي ليس لديها قدرات الشفاء فقط، ولكن أيضا أهمية رمزية وروحية.
يختلف الطب التقليدي الأفريقي، باعتقاده أن المرض لا يحدث صدفة، ولكن من خلال عدم التوازن الروحي أو الاجتماعي، كثيرا عن الطب الغربي، الذي يعتمد على الناحية الفنية والتحليلية. بالرغم من كوننا في القرن 21 إلا أن المستحضرات الصيدلانية الحديثة والإجراءات الطبية لا يمكن وصولها إلى أعداد كبيرة من الشعوب الأفريقية بسبب تكلفتها العالية نسبيا وتمركز المراكز الصحية في المراكز الحضرية. وقد اعترف الأطباء الممارسين الأفارقة في السنوات الأخيرة أن لديهم الكثير لتعلمه من الممارسات الطبية التقليدية.7 طرق طبيعية لعلاج السحر

كيف يستخدم السحر في العلاج التقليدي في عمان

يستخدم بعض المعالجين السحر، الطلاسم، أو تلاوة تعاويذ في العلاجات. وينظر أيضا للطبيعة الثنائية للطب التقليدي الأفريقي بين الجسد والروح والمادة والروح وتفاعلها مع بعضها البعض على أنها شكلا من أشكال السحر. ويعطي ريتشارد Onwuanibe شكلا من السحر اسم “Extra-Sensory-Trojection”.

وهو عبارة عن اعتقاد بين قبائل آيبوس نيجيريا أن رجال الطب يمكنهم غرس شيء في شخص من مسافة بعيدة لإلحاق المرض به. وتشير إليه قبائل آيبوس على أنه egba ogwu.  لإزالة الكائن الخبيث، مطلوب عادة تدخل رجل الطب الثاني،الذي يزيله عن طريق شق في المريض. وتتضمن Egba ogwu عمليات نفسية حركية. شكل آخر من أشكال السحر التي يستخدمها هؤلاء الممارسين، وهي معروفة على نطاق أوسع، بسحر التعاطف، الذي يقدم فيه نموذجا للضحية (دمية الشعوذة).

فما يتم تنفيذه من إجراءات على النموذج يتم نقله إلى الضحية، بطريقة مشابهة. “في الحالات التي تسبب فيها أرواح المتوفي المتاعب والمرض للأقارب يصف رجال الطب العلاج، وغالبا في شكل من أشكال التضحية الاسترضائية، وذلك لإراحتهم وحتى لا يسببوا أى مشكلة للحي، وخاصة الأطفال

استخدام السحر والتمائم لعلاج الأمراض والعلل هو ممارسة غير مؤكدة تتطلب المزيد من التحقيق العلمي.

في الثقافات العمانية، يعتبر الشفاء فعلا من الأفعال الدينية. ولذلك، فإن عملية الشفاء في كثير من الأحيان تحاول التقرب إلى الله لأن الله في النهاية ليس فقط بإمكانه إلحاق المرض ولكن أيضا توفير العلاج. فلدى الأفارقة وجهة نظر دينية للعالم مما يجعلهم على بينة من جدوى التدخل الالهي أو الروح في الشفاء.

العديد من المعالجين يشيرون إلى الله كمصدر للطاقة الطبية. على سبيل المثال يعتقد الشعب الكونغي في صحراء كالاهاري أن الاله العظيم Hishee خلق كل شيء، وبالتالي يسيطر على كل من المرض والموت. ومع ذلك يمنح Hishee قوى سحرية لعلاج المرض لبعض الرجال. حيث يقدم Hishee نفسه لرجال الطب في الأحلام والهلاوس ويمنحهم القوة العلاجية.

ولأن هذا الأله كان سخيا بما يكفي لإعطاء القوة لرجال الطب، فمن المتوقع ممارستهم للطب مجانا. وللحصول على تأثير العلاج يقوم رجال الطب الكونغ بأداء رقصة قبلية لوما مارشال، التي قامت بحملات العمانية مع عائلتها  لدراسة شعب الكونغ ، وألفت كتابين عن النتائج التي توصلت إليها، تصف رقصة علاج الاحتفالية على النحو التالي :

7 طرق طبيعية لعلاج السحر

الرقصات قد لا تتم لعلاج المرضى فقط، ولكن لتحجيم الشر وتجنب سوء الحظ أيضا.

يعتقد الكونغ أن الإله العظيم أرسل Gauwa أو gauwas في اي وقت لإيقاع السوء بشخص ما، وأن هذه الكائنات قد تكون كامنة تنتظر الفرصة لممارسة ذلك.

يكافحهم رجال الطب في الرقصات، حتى يذهبوا بعيدا، ويحموا الناس. عادة ما يقوم بذلك العديد من رجال الطب في نفس الوقت. وللعلاج يذهبون في غيبوبة، تختلف في العمق مع تقدم سير الاحتفال…

عندما يبدأ رجل، يترك صف الرجال الراقصون، وهو مازال يغني ثم يميل فوق الشخص الذي سيعالجه، ويذهب في نهاية المطاف إلى كل شخص حاضر، وحتى الرضع. يضع يدا واحدة على صدر الشخص، وواحدة على ظهره،

ويرفرف بيديه ويعتقد الكونغ انه بهذه الطريقة يسحب المرض، الحقيقي أو المحتمل، من خلال ذراع الشخص ثم إلى نفسه… وأخيرا،

يلقي رجل الطب ذراعه للتخلص من المرض، ويلقيه في الظلام مرة أخرى إلى Gauwa أو gauwas، وراء النار، مع القيثارة، والصياح “كاي كاي كاي”.
لم تقدم لوما مارشال أي معلومات عما إذا كانت الرقصة ناجحة في علاج المريض ولكنها تقول إنها عمليات تطهير لعواطف الشعب بسبب “الدعم والسلوان والامل.”

علاج المس من الجن والسحر والحسد

الأعشــــاب
لقد أودع الله سبحانه وتعالى في بعض الأعشاب شفاء لكثير من الأمراض ، وتفنن بعض الموفقين في اختيار بعض الأعشاب ومعرفة خصائصها ومضارها ومنافعها وطرق تركيبها مع بعضها والجرعات التي ينبغي للمريض أن يستخدمها، وجاء الطب الحديث ليجعل كثيراً من هذه الأعشاب بعد تنقيتها وتعقيمها على شكل حبوب أو كبسولات أو شراب أو مراهم بطريقة علمية حديثه ، وفي الغالب تكون محفوظة في أوعية معقمة مرفق معها ما يبين للمريض طريقة استخدامها ،

وإذا كانت مكونات هذه الأعشاب لا تناسب كل المرضى فهي لا تصرف إلا من قبل الطبيب المختص ، وقد جاء عن نبينا محمدصلى الله عليه وسلم أنه كان يصف للصحابة رضي الله عنهم بعض الأعشاب ويبين لهم منافعها ومضارها ، وكتب الطب النبوي لموفق الدين البغدادي وابن القيم الجوزي وغيرهم جَمَعَتْ كثيراً من هذه الأحاديث الواردة في هذا الباب ، وتطرق ابن القيم الجوزي رحمه الله تعالى في علاج السحر إلى ما سماه بالاستفراغ ، أي استفراغ مادة السحر ، ومن هذا الباب أقحم كثير من الرقاة أنفسهم في متاهات العلاج بالأعشاب .

والمعالجة بالأعشاب لا يتأتاه المرء إلا بالدراسة والبحث المستفيض لكل عشبة ، أما أن يؤخذ علم الأعشاب من تلك الكتب التجارية التي ملأت رفوف المكتبات أو مما تتكلم به الشياطين فهو من الجهل ، عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مَنْ تَطَبَّبَ وَلَمْ يُعْلَمْ مِنْهُ طِبٌّ قَبْلَ ذَلِكَ فَهُوَ ضَامِنٌ . أخرجه النسائي ، وعند أبي داود يقول رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَيُّمَا طَبِيبٍ تَطَبَّبَ عَلَى قَوْمٍ لا يُعْرَفُ لَهُ تَطَبُّبٌ قَبْلَ ذَلِكَ فَأَعْنَتَ فَهُوَ ضَامِنٌ .

للإستفسار اتصل مع الشيخ الروحاني ابو عباده الهاشمي من خلال الضغط على احد الازرار اسفل الشاشه.

المقال السابق يتحدث عن : كيف تحمي نفسك من السحر

الشيخ الروحاني في تيك توك للبث المباشر : رقم شيخ روحاني

كلمات للبحث

لذلك طلسم لجلب النساء المتزوجات
طلسم الطلاسم السبعة
لذلك طلسم لجلب النساء للنكاح بدون بخور
طلسم لمنع الخوف
لذلك طلسم لرجوع الزوج ذليل
طلسم للنجاح في الامتحان مجرب
لذلك خاتم روحاني
خاتم القبول والمحبة
لذلك خاتم القبول والمحبة
ما هي الخواتم الروحانية
لذلك خواتم روحانية
أسعار الخواتم الروحانية
لذلك ما هي الخواتم الروحانية
خواتم روحانية
لذلك دعاء مستجاب لرد المطلقة
دعاء الفراق بين شخصين
لذلك دعاء مستجاب لرد المطلقة
دعاء الفراق بين شخصين
لذلك وصفات جدتي السحرية لرد المطلقة
رد مطلقة
لذلك رد المطلقة
سحر لرد المطلقة الى زوجها
رد المطلقة في48 ساعة

شيخ روحاني الهاشمي

الشيخ ابو عباده الهاشمي في خدمتكم لكافة الاعمال الروحانية منها جلب الحبيب فك السحر رد المطلقة ابعاد العين والحسد للتواصل عبر الواتساب

مقالات ذات صلة