اعراض السحر وعلاجهافك السحر
أخر الأخبار

كيفية تعطيل السحر

كيفية تعطيل السحر الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن القرآن كله شفاء لقوله تعالى: (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) [الإسراء 82] وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم الاسترقاء بـ “قل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس، وقال: لم يتعوذ الناس بمثلهن،” رواه مسلم.
وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذ اشتكى قرأ على نفسه المعوذتين ونفث. متفق عليه. والنفث: النفخ.
وتعوذ النبي صلى الله عليه وسلم بالمعوذتين لما سحره اليهود .
وصح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال لمن رقى بالفاتحة “وما يدريك أنها رقية” رواه البخاري.
وأما قراءة آيات معينة في الماء وصبها على المسحور فقد ذكر ابن القيم أثراً في ذلك عن أبي حاتم عن ليث بن أبي سليم قال بلغني أن هؤلاء الآيات شفاء من السحر بإذن الله تقرأ في إناء فيه ماء ثم يصب على رأس المسحور والآيات هي قوله تعالى:

(فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين) [يونس81 ] وقوله: (فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون) [الأعراف 118إلى120] وقوله (إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى) [طه69]

“كيفية تعطيل السحر”وعلق عليه سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله قائلاً: ثبت في سنن أبي داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قرأ في ماء في إناء وصبه على المريض، وبهذا يعلم أن التداوي بالقراءة في الماء وصبه على المريض ليس محذوراً من جهة الشرع إذا كانت القراءة سليمة. انتهى كلام الشيخ.
والخلاصة أن الاسترقاء من السحر وكذا من العين ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم من قوله وفعله، فيمكنك أن تقرأ في الماء بالفاتحة والإخلاص والمعوذتين وتنفث فيه بها، لأن هذه السور ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم تخصيصها بالقراءة في الرقية.
ويمكنك أن تقرأها في الماء وتقرأ الآيات التي تقدمت أو غيرها من القرآن وترش به المحل. لحديث أبي داود المتقدم ولأن القرآن كله شفاء.
والله تعالى أعلم.

التخلص من السحر بطرق شرعية

“كيفية تعطيل السحر”لف الشعر وعقده بالخيط من الطرق التي يستعملها السحرة في سحرهم وضلالهم ، فإنهم يعقدون العقد وينفثون عليها بتعاويذهم الباطلة . ومن وجد شيئا من ذلك فليحل العقد وليفصل الأجزاء بعضها عن بعض مع قراءة المعوذات ، ثم يتلفها بالحرق ونحوه ؛ لما ثبت من حديث زيد بن أرقم رضي الله عنه قال : ( كان رجل من اليهود يدخل على النبي صلى الله عليه وسلم ، وكان يأمنه ، فعقد له عُقَدا فوضعه في بئر رجل من الأنصار ، فاشتكى لذلك أياما ، وفي حديث عائشة :

( ستة أشهر) فأتاه ملكان يعودانه ، فقعد أحدهما عند رأسه ، والآخر عند رجليه ، فقال أحدهما : أتدري ما وجعه ؟ قال : فلان الذي كان يدخل عليه عقد له عُقَدا فألقاه في بئر فلان الأنصاري ، فلو أرسل إليه رجلا وأخذ منه العقد لوجد الماء قد اصفر . فأتاه جبريل ، فنزل عليه بالمعوذتين وقال : إن رجلا من اليهود سحرك ، والسحر في بئر فلان ، قال : فبعث رجلا ( وفي طريق أخرى : فبعث عليا رضي الله عنه ) فوجد الماء قد اصفر ، فأخذ العقد فجاء بها ، فأمره أن يحل العقد ويقرأ آية فحلها ، فجعل يقرأ ويحل ، فجعل كلما حل عقدة وجد لذلك خفة ، فبرأ ) . أورده الألباني في السلسة الصحيحة (6/615) وعزاه للحاكم (4/460) والنسائي (2/172) وأحمد (4/367) والطبراني .

وقال الشيخ ابن باز رحمه الله : ” ومن علاج السحر أيضا وهو من أنفع علاجه : بذل الجهود في معرفة موضع السحر في أرض أو جبل أو غير ذلك ، فإذا عرف واستخرج وأتلف بطل السحر ” انتهى . “مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز” (3/280) .

وقال أيضا :كيفية تعطيل السحر ” ينظر فيما فعله الساحر ، إذا عرف أنه مثلا جعل شيئا من الشعر في مكان ، أو جعله في أمشاط ، أو في غير ذلك ، إذا عرف أنه وضعه في المكان الفلاني أزيل هذا الشيء وأحرق وأتلف فيبطل مفعوله ويزول ما أراده الساحر ” “مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز” (8/144) .

وينبغي الحذر من هذه الخادمة والسعي في إرجاعها إلى بلدها ، كما ينبغي لأهل المنزل أن يتحصنوا بالأذكار الشرعية ، كأذكار الصباح والمساء والنوم ، والدخول والخروج ، والأكل والشرب .

ومن الأمور التي يتقى بها خطر السحر قبل وقوعه : ” أهم ذلك وأنفعه هو التحصن بالأذكار الشرعية والدعوات والمعوذات المأثورة ومن ذلك : قراءة آية الكرسي خلف كل صلاة مكتوبة بعد الأذكار المشروعة بعد السلام ، ومن ذلك : قراءتها عند النوم ، وآية الكرسي هي أعظم آية في القرآن الكريم وهي قوله سبحانه :

( اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) البقرة/255 .

طرق اتلاف السحر بعد ايجاده

إن التخلص من السحر ـ إذا أمكن الحصول عليه ـ يكون بمحوه إن كان مكتوباً أو نقضه أو إتلافه، قال ابن ملفح في الآداب الشرعية: وأما علاج المسحور، فإما باستخراجه وتبطيله كما في الخبر، فهو كإزالة المادة الخبيثة. انتهى.
ويستحسن أن تقرأ وتنفث عليه آيات إبطال السحر، كآية الكرسي، والمعوذتين، و قوله تعالى:

فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ {يونس:81}، وقوله: فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ {الأعراف:118}، وقوله: إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى {طه:69}، وأما عن حصول الضرر به فهو محتمل، وعالجي الخوف منه بالمواظبة على التعوذات المأثورة، والرقية الشرعية .

والاسئلة التي يتم طرحها هي:

[saswp_tiny_multiple_faq headline-0=”h4″ question-0=”هل الشيخ الروحاني ابو عباده يفك السحر؟” answer-0=”نعم بالتأكيد وهو يشتهر في علاجاته القوية والفعالة في ابطال السحر وفك السحر والتخلص من السحر” image-0=”” headline-1=”h3″ question-1=”هل الشيخ ابو عباده يجلب الحبيب؟” answer-1=”نعم وهو يتميز لجلب الحبيب خلال ساعات قليلة جدا لانه يمتلك المفاتيح الروحانية من جده سعيد رحمه الله” image-1=”” headline-2=”h3″ question-2=”كيفية تحصين النفس من السحر والسحرة؟” answer-2=”والمصائب التي تصيب الإنسان، أو يتعرض لها الزوجان في حياتهما الزوجية لا يلزم أن تكون بسبب شيء من المعاصي، أو لأمر غير طبيعي من سحر ونحوه، بل قد تكون لمجرد الابتلاء، فالحياة الدنيا دار ابتلاء، كما قال تعالى: كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ {الأنبياء: 35}. تحصين النفس من السحر والسحرة يكون بالذكر، وخاصة تلاوة القرآن، وكثرة ذكر الله -عز وجل-، والمحافظة على أذكار الصباح والمساء، وغير ذلك من الوسائل” image-2=”” count=”3″ html=”true”]

 

لمراسلة الشيخ الروحاني يمكنكم التواصل من خلال زر الواتس أب الظاهر في الشاشة أمامكم من المقال و التواصل متاح لكافة الناس بدون استثناء أبداً .

المقال السابق يتحدث عن : السحر المأكول

الشيخ الروحاني في تيك توك للبث المباشر : رقم شيخ روحاني

 

ذلك رد المطلقة
لذلك طلسم جلب الحبيب
طلسم الحظ
لذلك طلسم الطلاسم السبعة
طلسم خاتم سليمان
لذلك طلسم الحظ
طلسم جلب النساء للنكاح والفراش
لذلك طلسم لجلب النساء المتزوجات
طلسم الطلاسم السبعة
لذلك طلسم لجلب النساء للنكاح بدون بخور
طلسم لمنع الخوف
لذلك طلسم لرجوع الزوج ذليل
طلسم للنجاح في الامتحان مجرب
لذلك خاتم روحاني
خاتم القبول والمحبة
ذلك رد المطلقة
لذلك طلسم جلب الحبيب
طلسم الحظ
لذلك طلسم الطلاسم السبعة
طلسم خاتم سليمان
لذلك طلسم الحظ
طلسم جلب النساء للنكاح والفراش
لذلك طلسم لجلب النساء المتزوجات
طلسم الطلاسم السبعة
لذلك طلسم لجلب النساء للنكاح بدون بخور
طلسم لمنع الخوف
لذلك طلسم لرجوع الزوج ذليل
طلسم للنجاح في الامتحان مجرب
لذلك خاتم روحاني
خاتم القبول والمحبة

شيخ روحاني الهاشمي

الشيخ ابو عباده الهاشمي في خدمتكم لكافة الاعمال الروحانية منها جلب الحبيب فك السحر رد المطلقة ابعاد العين والحسد للتواصل عبر الواتساب

مقالات ذات صلة